أهالي السيدة نفيسة يستقبلون جثث الشهداء بـ ''الزغاريد'' (بالصور)

أهالي السيدة نفيسة يستقبلون جثث الشهداء بـ ''الزغاريد''
شهد مسجد السيدة نفيسة ظهر الخميس تجمع المئات من شباب ثورة 25 يناير لأداء صلاة الجنازة على أرواح 19 شهيدا لم يتم التعرف على هويتهم تتراوح أعمارهم بين 20- 25 عاما، ليتم دفنهم في مقابر الإمام الشافعي. واستقبل أهالي منطقه السيدة نفيسة جثث الشهداء "بالزغاريد" مرددين عدد من الهتافات منها: "لا اله الا الله...الشهيد حبيب الله"، مؤكدين على أن هؤلاء الشباب ليسوا مجهولين الهويه معتبرين أنهم أبناءهم. وشهدت الجنازة تواجد الأنبا بولس - أحد النشطاء السياسيين الأقباط - والذي دعا للشباب بأن يكون مثواهم الجنة لأنهم ضحوا بأرواحهم في سبيل حريه البلد. ووجه بولس الدعوة إلى القضاء بضروره تطبيق حكم الإعدام على حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، قائلا: "العادلي فعل ما لم يستطيع اللورد كرومر فعله، فقد وصل لجبروت لم يسبقه احد اليه من قبل". وأردف بولس: "مصر ستظل بخير طالما ظل الأزهر الشريف والكنيسة المصرية قائمين على المصريين، مؤكداً أن وحده المصريين خط أحمر لا يمكن تجاوزه نظرا لارتباط كافه فئات الشعب ببعضها". جدير بالذكر أن الجنازة شهدت غياب عدد كبير من الشخصيات السياسية عدا ريم ماجد مقدمة برنامج "بلدنا بالمصري" والصحفي الشهير مصطفي بكري الذي رفض الحديث لوسائل الإعلام وانصرف فور انتهاء صلاة الجنازة دون أن يحضر مراسم الدفن. يذكر ان رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف كان قد وافق على اتخاذ إجراءات الدفن بمقابر محافظة القاهرة بالإمام الشافعي، بعد أن تمت مخاطبة الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة واستخراج شهادات الوفاة والتصريح بالدفن
شهد مسجد السيدة نفيسة ظهر الخميس تجمع المئات من شباب ثورة 25 يناير لأداء صلاة الجنازة على أرواح 19 شهيدا لم يتم التعرف على هويتهم تتراوح أعمارهم بين 20- 25 عاما، ليتم دفنهم في مقابر الإمام الشافعي.

واستقبل أهالي منطقه السيدة نفيسة جثث الشهداء "بالزغاريد" مرددين عدد من الهتافات منها: "لا اله الا الله...الشهيد حبيب الله"، مؤكدين على أن هؤلاء الشباب ليسوا مجهولين الهويه معتبرين أنهم أبناءهم.
وشهدت الجنازة تواجد الأنبا بولس - أحد النشطاء السياسيين الأقباط - والذي دعا للشباب بأن يكون مثواهم الجنة لأنهم ضحوا بأرواحهم في سبيل حريه البلد.
 
ووجه بولس الدعوة إلى القضاء بضروره تطبيق حكم الإعدام على حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، قائلا: "العادلي فعل ما لم يستطيع اللورد كرومر فعله، فقد وصل لجبروت لم يسبقه احد اليه من قبل".
وأردف بولس: "مصر ستظل بخير طالما ظل الأزهر الشريف والكنيسة المصرية قائمين على المصريين، مؤكداً أن وحده المصريين خط أحمر لا يمكن تجاوزه نظرا لارتباط كافه فئات الشعب ببعضها".

جدير بالذكر أن الجنازة شهدت غياب عدد كبير من الشخصيات السياسية عدا ريم ماجد مقدمة برنامج "بلدنا بالمصري" والصحفي الشهير مصطفي بكري الذي رفض الحديث لوسائل الإعلام وانصرف فور انتهاء صلاة الجنازة دون أن يحضر مراسم الدفن.
يذكر ان رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف كان قد وافق على اتخاذ إجراءات الدفن بمقابر محافظة القاهرة بالإمام الشافعي، بعد أن تمت مخاطبة الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة واستخراج شهادات الوفاة والتصريح بالدفن.

تعليقات