شاهد الخطاب الذى كتبه هتلر ليعلن للعالم حقيقة اليهود القذرة

 الخطاب الذى كتبه هتلر ليعلن للعالم حقيقة اليهود القذرة
تعرف على خطاب هتلر عن قذارة اليهود  كتبه الزعيم النازي الألماني أدولف هتلر، يقال إنه تضمن كشفًا مبكرًا عن مشاعر الكراهية التي حملها هتلر لليهود.

الخطاب مطبوع على آلة كاتبة ويحمل تاريخ عام 1919 ويدعو إلى "استئصال اليهود بلا هوادة" من المجتمع.

وتمكن مركز سيمون فايزنتال اليهودي، ومقره لوس أنجلوس، من شراء الخطاب بمبلغ 150 ألف دولار، وقرر عرضه في متحف التسامح في نيويورك باعتباره وثيقة تاريخية تكشف نوايا هتلر تجاه اليهود وهو ما يزال جنديًا شابًا في الثلاثين من عمره.

ويقول مؤرخون وصحفيون إن الخطاب وثيقة هامة لأنه يؤكد أن هتلر كان يضمر الكراهية لليهود منذ سن مبكرة.

وكتب هتلر في خطابه "من المؤكد أن اليهودية جماعة عنصرية وليست دينية، والمعنى المباشر لذلك هو أن جماعة عرقية غير ألمانية تعيش بين ظهرانينا وتضمر مشاعرها وطموحاتها وأفكارها الخاصة بها وتتمتع في الوقت نفسه بكل الحقوق".

وفي فقرة أخرى من الخطاب يقول هتلر إن بوسع الحكومات الألمانية معالجة المشكلة اليهودية من خلال حرمان اليهود من حقوق المواطنة، ولكن الهدف الرئيسي، مع ذلك، يظل هو التخلص من اليهود بلا هوادة وإلى الأبد.

وتقول وكالة الأسوشيتدبرس إن هتلر في شبابه وعندما كان يخدم في الجيش الألماني كان مشهورًا بمناقشاته مع زملائه بشأن ضرورة تخليص المجتمع الألماني من اليهود، وذات مرة طلب منه أحد رؤسائه أن يكتب أفكاره في هذا الموضوع، ويبدو أن ذلك الخطاب كان هو ما كتبه هتلر

تعليقات