جوجل تطلق زر +1 جوجل بلس على إعلانات ادسنس الصورية مع مزيد من المقترحات

جوجل بلس تطلق زر +1 على إعلانات ادسنس الصورية مع مزيد من المقترحات الرائعة المقدمة بنقرة واحدة
اطلقت شركة جوجل العملاقة قبل بضع شهوؤ زر‎‪+1 ‬‎‪‬ لكي نسهّل على المستخدمين الحصول على مقترحات من أشخاص يثقون بهم في وقت إجرائهم لعمليات البحث مباشرةً. ويُعدّ الاقتراح الذي يقدمه أحد المعارف الموثوق بهم من أكثر مصادر المعلومات المتاحة فائدةً. ومنذ ذلك الحين، تم تثبيت زر 1+ على الملايين من المواقع عبر شبكة الإنترنت، كما أصبحت هذه الأزرار تحظى بأكثر من 4 مليارات مرة ظهور يوميًا. ومن المقرر أن يتم توسيع هذه الميزة، في بداية اكتوبر، بحيث تشمل الإعلانات الصورية عبر شبكة الإنترنت.

إذا كنت تعرض الإعلانات الصورية عبر شبكة Google الإعلانية، فقد يصبح بإمكانك مشاهدة زر ‎‪+1‬ والمقترحات مع إعلاناتك. و‏‫بنقرة واحدة على زر 1+، يمكن للمستخدمين اقتراح الصفحة المقصودة لإعلانك على أصدقائهم ومعارفهم.

يحمل تضمين المقترحات الشخصية في الإعلانات الصورية إمكانية تغيير الطريقة التي ينظر بها المستخدمون إلى الإعلانات. وتزداد فاعلية الإعلان الصوري عندما يتمكن المستخدمون من معرفة الأصدقاء والمعارف الذين آثروا اقتراح تلك الصفحة.

على سبيل المثال، فلننظر إلى نادين التي شاهدت إعلانًا متعلقًا بالرحلات الجوية المخفَّضة. لقد اقترحت الإعلان باستخدام زر 1+‬ لاعتقادها بأن أصدقاءها قد يقدّرون العروض المماثلة. والآن، عندما يسجّل أصدقاء نادين ومعارفها دخولهم إلى Google ويشاهدون إعلانات الرحلات الجوية المخفَّضة، ستظهر لهم أيضًا صورة نادين في أسفل الإعلان، مع ملاحظة تفيد بأنها اقترحت الإعلان باستخدام زر 1+‬.
يظهر زر 1+‬ والمقترحات أسفل الإعلانات الصورية، ثم تبهت هذه العناصر إلى أن يمرّر المشاهد الماوس فوق الإعلان. كما يمكن للمشاهد أيضًا إغلاق التراكبات بالنقر على "x". 

سيزداد أيضًا احتمال مشاهدة الإعلان من قِبل أصدقاء نادين ومعارفها. وبما أن اقتراح الصديق يُعد إشارة قوية تدل على مدى الملاءمة، فإن شبكة Google الإعلانية تمنح الإعلانات التي تم اقتراحها دفعة إضافية من خلال تضمينها في المزاد لأي صفحة يزورها أحد الأصدقاء. بطبيعة الحال، إذا كنت تستهدف مواضع أو شرائح جمهور معينة (بما في ذلك فئات الاهتمامات وقوائم تجديد النشاط التسويقي)، فلن يتم عرض إعلاناتك إلا على الصفحات التي تطابق تلك القيود. إضافةً إلى ذلك، لن يتم عرض إعلاناتك على أي موضع أو فئة ضمن قائمة استبعادات.

تجدر الإشارة إلى أن اقتراح أحد الإعلانات باستخدام زر 1+‬ يقابل الصفحة المقصودة لذلك الإعلان. وبالتالي، لا يهم الموضع الذي يتم فيه تسجيل إجراء زر ‪+1‬، سواء أكان على صفحة نتيجة بحث أو موقع ويب أو إعلان صوري؛ حيث ينطبق إجراء منفرد باستخدام زر ‪+1‬ على المحتوى نفسه عبر شبكة الإنترنت، بصرف النظر عن موضع ظهوره.

من المقرر أن تتم إضافة زر 1+، عبر شبكة Google الإعلانية، إلى الإعلانات المصوّرة وإعلانات GIF المتحركة وإعلانات الفلاش والإعلانات المصمّمة باستخدام أداة إنشاء الإعلانات الصورية إلى جانب أجزاء مختارة من المخزون الإعلاني للجوّال. يمكنك أيضًا اختيار تضمين زر 1+ في إعلانات الوسائط الغنية من DoubleClick، التي يمكن عرضها ضمن شبكة Google الإعلانية أو خارجها.

إذا لم تقرّر بعد ما إذا كنت تريد الربط بين زر 1+‬ والمقترحات من جهة وإعلاناتك من جهة أخرى، فيمكنك إجراء التعطيل على مستوى الحملة في AdWords ضمن إعدادات الحملة.
ولمزيد من المعلومات عن زر 1+‬ ومدى تأثيره في كلٍّ من إعلاناتك ونتائج البحث، تفضل بزيارة موقع زر 1+.
 
 

تعليقات