صدور معالج البلدوزر Bulldozer الجديد فى الاسواق و اختلافات فى الاراء بشأن الاداء

صدور معالج البلدوزر Bulldozer الجديد فى الاسواق وتضارب الآراء بشأن أدائها 



صدر اليوم وأخيراً أحدث معالجات AMD والمنتظرة منذ فترة ليست بالقصيرة معالجات AMD FX أو كما تعرف بـ معالجات البلدوزر المصنعة بدقة 32 نانو متر ، والمعالجات التي صدرت تحديداً هي المعالج FX-6100 السداسي الأنوية والمعالجان FX-8120 و FX-8150 ثمانيا الأنوية بالإضافة للمعالج الرباعي FX-4100 والذي لم يصدر في الأسواق حتى اللحظة
يتصدر قائمة معالجات AMD الجديدة أول معالج ثماني الأنوية في العالم المعالج FX-8150 والذي اتجهت نحوه أنظار الجميع وقام محرروا المراجعات بالتركيز عليه .. وكما علمنا سابقاً فالمعالج مصنّع بدقة 32 نانو متر ويأتي ثمانية أنوية حقيقية ولا وجود لخيوط معالجة إضافية أو ما يعرف بالأنوية الوهمية في هذا المعالج كما في غيره من معالجات AMD ، ويعمل المعالج بتردد 3.6GHz ومع تقنية التيربو تصل سرعته كحد أقصى إلى 4.2GHz  يأتي المعالج  بـ 8MB من ذاكرة الكاش من المستوى الثاني و 8MB من ذاكرة الكاش من المستوى الثالث ويُفترض أن يباع بسعر 245 دولاراً أميركياً (وإن كان يباع حالياً بسعر أكثر بحوالي 30 دولاراً)
أكثر ما يهم المستخدم عموماً عند التحدث عن معالج AMD الأقوى  هو أداؤه بلا شك ! وبحسب ما صدر من مراجعات للمعالج حتى اللحظة ، فلا يبدو أن المعالج قد تفوق بشكل واضح على منافسه من Intel المعالج i7 2600K وقد كانت الغلبة في أغلب الاختبارات لمعالج انتل ، وفي نفس الوقت فقد كانت معالجات Phenom السداسية تتفوق على معالج FX-8150 في قليل من الاختبارات !
ثم يأتي المعالج FX-8120 كنسخة طبق الأصل عن أخيه الأكبر باختلاف التردد حيث هذا المعالج يأتي بتردد 3.1GHz فقط . والسعر الافتراضي للمعالج هو 205 دولار .

ولم تكن آراء جميع محرري المراجعات متفقة فيما كانت معالجات AMD الجديدة ناجحة أم فاشلة من ناحية الأداء وما كان ينتظر منها حقيقةً لأنها لم تلبي رغبات محبي AMD على الإطلاق الذي كانوا يرغبون في رؤية معالجات AMD تتفوق على معالجات Intel i7 بفارق جيد .

تعليقات