"هيثم الدسوقى" المصرى الوحيد الذى ابتكر ملصقا يحول جميع الأسطح إلى شاشات تحكم باللمس فى مسابقة "نجوم العلوم"

اول مصرى يبتكر ملصقا يحول جميع الأسطح إلى شاشات تحكم باللمس فى مسابقة "نجوم العلوم"
استطاع المصرى الوحيد "هيثم الدسوقى" فى مسابقة «نجوم العلوم» - النسخة العربية، تقدم على عشرات المتسابقين بفضل ابتكاره «ملصقاً» بإمكانه تحويل جميع الأسطح إلى تكنولوجيا التحكم باللمس. «هيثم الدسوقى» هو المصرى الذى تنافس على شراء اختراعه العديد من الشركات العالمية، خاصة بعد تمكنه من تطبيقه على الملابس، بحيث لا يتأثر الملصق بالغسيل.. حصل على شهادتى امتياز وتقدير من المعهد اليابانى فى طوكيو، وعرض اختراعه فى معارض ابتكارات عديدة خارج مصر.
يقول «الدسوقى»، الذى تخرج فى كلية الهندسة جامعة الأزهر دفعة 2010، إن ابتكاره يستخدم أيضاً فى شاشات العرض الضخمة وهو أقل تكلفة من الشاشات المسطحة، مضيفاً: «شاشات العرض التى تعمل بتقنية اللمس يحسب سعرها بالإنش، ويزداد كلما زاد حجمها، أما ملصق اللمس الذى ابتكرته فسعره ثابت لأن تكلفة صنعه وتطويره ثابتة، حيث لا تتعدى قيمة أكبر حجم منه 1000 جنيه، بينما تصل شاشة العرض الملموسة بحجم 100 إنش إلى أكثر من 60 ألف جنيه».
وتابع: «تقدم تكنولوجيا اللمس المستخدمة فى التليفونات المحمولة والتليفزيونات والشاشات دفع كثيراً من المخترعين والشركات العالمية إلى محاولة تقليل تكلفتها، لأن الهدف الأساسى من التكنولوجيا هو تقليل الجهد والتكلفة، لذا فقد عرضت عدة شركات شراء هذا الابتكار لتطبيقاته المتعددة، لكن مصر لم تهتم بشكل كبير على الرغم من أهميته».

تعليقات