أعلان الهيدر

الرئيسية بالصور سيول وفياضانات مرعبة تتسبب في مقتل البعض وفقدان بعض الاطفال تحت الماء

بالصور سيول وفياضانات مرعبة تتسبب في مقتل البعض وفقدان بعض الاطفال تحت الماء

سيول وفياضانات مرعبة تتسبب في مقتل البعض وفقدان بعض الاطفال تحت الماء .
بالصور سيول وفياضانات مرعبة تتسبب في مقتل البعض وفقدان بعض الاطفال تحت الماء حسب شهود عيان.
في مساء يوم الخميس الموافق 27/10/2016 شهدة بعض محافظات مصر سيول وفياضانات مرعبة من الامطار مما ادي الى موت البعض من الكبار والاطفال ومن المتوقع فقدان المزيد فى حالة عدم تدخل الحكومة على الفور فى انقاذ هذة المناطق ووضع خطة دقيقة لهذة الازمة التى تمر بها هذة المحافظات ومن هذة المحافظات التى تمر بها حاليا سيول وفياضانات البحر الأحمر - جنوب سيناء - الغردقة - الوادي الجديد - قنا - السويس - أسيوط  والمحافظة الاكثر تأثرا بهذة السيول والفيضانات وبها ضحايا هي محافظة البحر الاحمر والغردقة واليكم صور تم ارسالها الى من شهود عيان فوكس ايجيبت .
شهدت مدينة مرسي علم بمحافظة البحر الأحمر، أمس الأربعاء، سقوط سيول وكرات ثلجية بالكليو 67 شمال المدينة” طريق مرسى علم- القصير”، وكذلك بطريق “مرسى علم – أدفو” بالكيلو 20 ، مما أدى إلى وقف حركة سير المركبات، وفصل إنارة بعض الشوارع بالمدينة حفاظا على أرواح المواطنين.
وفي منطقة الحرية بالغردقة، تعطلت أعمدة الإنارة الموجودة على حافتى الطرق داخل الشوارع، حيث تشهد المنطقة موجة من الظلام الدامس بجميع شوارعها الداخلية والرئيسية، نتيجة تعطل أعمدة الإنارة الموجودة بالشوارع أثر تجمع مياه الأمطار بكثافة بالشوارع.
وضربت مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، صباح اليوم الخميس، عاصفة رعدية مصحوبة بسقوط أمطار غزيرة وبرق، بالتزامن مع اليوم الثالث والأخير من المؤتمر الوطني الأول للشباب، والذي يحضره الرئيس السيسي، الأمر الذي أثار حالة من القلق بين المشاركين في المؤتمر، وأهالي شرم الشيخ.
كما شهدت مدينة الغردقة هطول أمطار متوسطة مصحوبة ببرق ورعد، وهو ما ألزم إدارة مطار الغردقة الدولي حركة الطيران من مبنى الركاب القديم إلى المبنى الجديد بعد سقوط أمطار غزيرة بكامل المدينة.
تعرضت الفرافرة والقرى التابعة لها، أمس الأربعاء، لهطول أمطار شديدة مصحوب بعواصف ورياح، ورفعت المحافظة درجة الاستعداد لأقصى، تحسبًا لحدوث سيول على المدينة.
وفي قنا، شهد طريق “قنا-البحر الأحمر” بالكيلو 15، جريان سيول بعد سقوط أمطار غزيرة، الأمر الذي أدى إلى وقف حركة سير المركبات وإغلاق الطريق، كما قطعت الكهرباء عن العديد من مدن وقرى المحافظة نتيجة تساقط الأمطار بغزارة.
تعرضت مناطق جبال عتاقة والعين السخنة لتساقط غزير للأمطار، مع بدء موجة الطقس السيئ التى تجتاح ساحل خليج السويس وسلسلة جبال البحر الأحمر وسيناء، كما شهدت ذلك أيضا قطاعات مختلفة بالقطاع الريفى شمال السويس، وقلب المدينة، والطرق الصحراوية.
أغرقت مياه الأمطار التي وصلت إلى حد السيول، شوارع محافظة أسيوط، مما تسبب في توقف حركة المرور وضعف القدرة على الرؤية وانقطاع الكهرباء عن شوارع مدينة أسيوط بالكامل، وتوقف حركة القطارات وإصابة المواطنين بالذعر.

 وفي هذا الصدد، قال وزير الري الدكتور محمد عبد العاطي، في تصريحات له،  الاثنين الماضي، إن لجنة إدارة الأزمات والطوارئ تترقب أحوال الأمطار بشكل دوري مع مركز التنبؤ بفيضان النيل، مشيرًا إلى أن الوزارة أجرت نماذج تجريبية على السدود والحواجز في كافة المحافظات من بينها نموذج محاكاة إدارة الأزمة بالبحيرة في سبتمبر الماضي.
وأضاف الوزير أن الوزارة أجرت استعدادتها الكاملة، لاستقبال موسم الشتاء لعدم تكرار أزمة سيول 2015، لتحقيق الاستفادة الممكنة من مياه الأمطار للاستعانة بها كمصادر لزيادة مصادر المياه، والتي نحن في أشد الحاجة إليها.
وأفاد آخر تقرير عن مركز التنبؤ، صدر الأحد الماضي، عن سقوط الأمطار بنسبة تتراوح بين 3-7 مم على محافظة أسيوط وأجزاء من الصحراء الشرقيه، كما تزداد مساحة الامطار يوم 27 أكتوبر، لتغطي شبه جزيرة سيناء والصحراء الشرقية بكمية حوالي 3-5 مم.
فيما ناشد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، المحافظين فى أقاليمهم المتوقع أن تشهد ظاهرة السيول، باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سقوط الامطار الغزيرة، موضحا أن الهيئة ستستمر في تقديم بياناتها وتحذيراتها الجوية بشكل يومي فوكس ايجيبت من خلال النشرات الجوية .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.