أعلان الهيدر

الرئيسية فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية وابوباما يهنئة ويدعوه الى البيت الابيض

فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية وابوباما يهنئة ويدعوه الى البيت الابيض

دونالد ترامب رئيسا رسميا للولايات المتحدة الامريكية 

ترامب يفوز برئاسة الولايات المتحدة الامريكية فى 2016 

فاز دونالد ترامب فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ليكون الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة وكلينتون تدعو لاعطاء ترامب فرصة لقيادة البلاد.

فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية وابوباما يهنئة ويدعوه الى البيت الابيض
تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب على الديمقراطية هيلاري كلينتون في أصوات المجمع الانتخابي الذي يحتاج أي من المرشحين إلى 270 من أصواته الإجمالية البالغة 538 صوتا للفوز بمنصب الرئاسة الأميركية.
وحصل ترامب على 274 صوتاً مقابل 215 لكلينتون بينما يتطلب الفوز الحصول على 270 صوتا على الاقل، وذلك بعد إعلان النتائج الرسمية في أغلب ولايات الشرق والوسط الأميركي.
وفاز ترامب في ولايات أوهايو وكنتاكي وإنديانا وفرجينيا الغربية وكارولاينا الشمالية والجنوبية ومسيسيبي وتينيسي وألاباما ووايومينغ وتكساس وداكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية ونبراسكا وأركنساس ومونتانا، وفلوريدا وآيوا.
بينما فازت كلينتون في ولايات فيرجينيا وماساشوستس وميريلاند ونيوجيرسي وديلاوير ورود آيلاند و إلينوي ونيويورك وكونكتيكت ونيفادا.
وفي الوقت الذي تستمر فيه عمليات الفرز التي تظهر تقدم ترامب، كتيب كلينتون تغريدة على صفحتها في "تويتر" شكرت فيها فريقها قائلة: "هذا الفريق لديه الكثير ليفخر به. أيا كان ما سيحدث هذه الليلة فإني أشكره"، ما رأى فيه المتابعون أنها كانت تتوقع خسارتها أمام تترامب.
وافتتح أول مركز للتصويت في الساعة الخامسة الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني بالتوقيت المحلي (العاشرة بتوقيت غرينتش) في ولاية فيرمونت الأمريكية.
وأغلقت آخر مراكز التصويت أبوابها في غرب الولايات المتحدة وفي ولاية ألاسكا على الساعة السادسة صباحا بتوقيت غرينيتش.

كما اجرى الرئيس الامريكي باراك اوباما اتصالا هاتفيا بالرئيس دونالد ترامب لتهنئته بالفوز الذي حققه في الانتخابات الرئاسية التي جرت الثلاثاء 8/11/2016 ولدعوته الى البيت الابيض اليوم الخميس 10/11/2016 للتشاور معة فى إجراءات انتقال السلطة.

لحظة اعلان فوز ترامبل بالرئاسة :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.